منتدى كلية تربية المنصورة

اهلا بك زائرنا العزيز
إذا كنت عضـــــــــو
فيجب عليك تسجيـــل
الدخـــــــــــــــــــول
اما إذا كنت زائر جديد
فيجب عليك التسجيل أولا




 
الرئيسيةبوابه تربيهاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 The mayor of Casterbridge

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
medooo
عضو فعال
عضو فعال
avatar

ذكر
الميزان الماعز
عدد المساهمات : 143
العمر : 27
المزاج : sh3'aaaal
الدوله :
المهنه :
الهوايه :
النقاط : 32807

مُساهمةموضوع: The mayor of Casterbridge   السبت ديسمبر 03, 2011 11:07 am

mradel كتب:
على فكرة أنا طالب بكلية التربية جامعة حلوان الفرقة
الثالثة قسم انجليزى عام والذى يدرس لنا الدراما والنوفل والنقد هو الدكتور
المغربى أطال الله فى عمره وأرجو من حضراتكم أن تدلونى أين أجد ترجمة
رواية The Mayer of Casterbridge ودمتم فى رعاية الله


The mayor of Casterbridge

by Tomas Hardy


الروايه تتحدث عن عائله هينشرد وهو رجل متزوج من سوزان ولديهم ابنه وهي اليزابيث جين ويُسافرُ مَع زوجتِه، سوزان، بحثا عن عمل او وظيفه وخلالهم تجولهم يَتوقّفونَ لتناول الطعام ويسرف هينشرد في الشرب لدرجه السكر وفي نفس اللحظه كان يدور في نفس المكان مزادِ علني مما جعل هينشرد يقول على سبيل الدعابه وهوفي حاله سكر أنه يعرض ابنته وزوجته للبيع مقابل خمسه جنيهات الا ان الموضوع يصبح جدي ويبيع هينشرد زوجته لبحار يدعى نيسن وفي الصباحِ يستوعب هينشرد ماحدث بعد أن افاق من سكره ويتأسف لما عَملَ ويلوم زوجته على بساطتهاا وانها تقبلت موضوع البيع بكل بسااطه وترحاب ولم تعترض فيبداء بتفتّيشُ البلدة بحثاً عن زوجتِه وبنتِه ولكن قد فات الأوان على ايجادهم فيقرر الدخول الى كنيسة ويُقسمُ قَسَماً بأنّه سوف لَنْ يَشْربَ كحولَ لواحد وعشرون سَنَه وهو عمره في ذلك الوقت.

بعد موتِ البحّارَ، وبعد مرور ثمانية عشرَ سنةً تقررُ سوزان وإليزابيث جين البحث عن هينشرد و إليزابيث جين تَعتقدُ بأنّه مجرّد قريب للعائله فيَصِلونَ إلى كاستر بريدج ويعلمون ان هينشرد تغير وضعه لم يعد بلا وظيفه وانما اصبح رئيسُ البلدية وذو مال ونفوذ. تقرر سوزان مقابله هينشرد للحديث معه عن ماضيهم فتخبره ان اليزبيث جين هي ابنته وقد كبرت في العمر فيقرر الاثنان على اخفاء ماضيهم وفضيحه بيعهم عن ابنتهم كما قررا اعاده زواجهم للمره الثانيه لتعيش ابنتهم معهم.
في هذه الأثناء، إستأجرَهينشرد.. دونالد فارفري وهوشاب اسكوتلندي ليقوم بدور المدير لعمل هينشرد وتصبح إليزابيث جين مَفْتُونةُ فيه فيبداءالإثنان بقَضاء الوقتِ سوية. يُصبحُ هينشرد معزولاً عن مدير عمله ويبداء فارفري بأثبات جدارته في عمله ويصبح ذوا سمعه الا أن هينشرد بداء بالشعور بالغيره منه فيقوم بطرده من العمل ليبعده عن ابنته وعن شغله حتى لايكوون منااافس له ..

اما سوزان فَتمرّضُ وتَمُوتُ مباشرة بعد إعادة الزواجِ وتكتب رساله خلال مرضها تأمر هينشرد بعدم فتحها الا في يوم زفااف اليزبيث الا ان اندفاعه وعدم صبره دفعه لفتح الرساله فأكتشف ان تلك الفتاه ليست بأبنته وانما ابنه البحاار وان ابنته ماتت بعد ايام قليله من بيعهم و بعد هذاالإكتِشاف يبداء هينشرد بمعامله اليزبيث ببرووود فتقرر ابنته الرحيل من المنزل والَعِيشُ مع سيدة غير معروفه وَصلتْ إلى البلدةِ مؤخرااا. تَظْهرُ هذه السيدةِ وهي تدعى ليوسيتاا وهذا المرأه في الحقيقه قد كانت على علاقه مع هينشرد بعد ان باع زوجته وابنته .هذه المرأه اتت الى البلده بعد علمها بموت سوزان على امل استعاااده هينشرد

الا أن هناك مايعرف بسخريه القدر فهي اتت من اجل هينشرد الا انها قابلت فارفري ووقعت في حبه ووتتزوجه في النهاية. لوسيتا تطلب من هينشرد ان يعيد لها الرسائل الغراميه التي كتبتها له من قبل حتى لايكتشف امرهاا فارفري فيقوم هينشرد بأرسال الرسائل مع عاملا له يدعى جوب الا ان العاامل يكن الحقد لهينشرد لرفضه توظيفه كمدير له واختيار فارفري بديلا عنه ... فيقرر جوب الانتقام من هينشرد ، فيَتوقّفُ في حانةِ. ويفَتْح ويقَرأَ الرسائلَ جهورياً. وتحدث الفضيحه ويصبح الكل يعلم بعلاقتهم العااطفيه مما امرض لوسيتا ثم موتهاااا..
اصبح فارفري رجلا ارمل فيقرر اعاده علاقته مع اليزبيث الا أن حدث مهم سيحدث وهو عودته البحاار فهو لم يمت... فقد رجع لللمطالبه بأبنته

فتوجهه لمقابله هينشرد الذي اخبره بأن ابنته قد ماتت فيترك نيسون البلده في حزن

وفي تلك الأثناء يبداء فارفري واليزبيث بالمقابله ويبداأأن بتخطيط الزفاف ولكنهم سيتفااجؤؤن برغبه هينشرد بمغادره البلده لعدم معرفتهم للسبب الحقيقي لتلك الرغبه ....فهو يريد المغادره خوفا من عوده نيسون مره اخرى ..
نيسون عاد وقابل ابنته وعلمت بخدااع هينشرد لها مما جعلها تحقد عليه وفي اخر الروايه سيتزوجااان الاثنان ويموت هينشرد تاركا وصيه محزنه الا انها تحمل في طياتها بعض من غروره ....فهو لايرغب بأن يبكي عليه احد ولا يرغب بأن يمشي في جنازته احد ولايرغب بأن يوضع علامه بارزه على قبره
الروايه تتكلم عن مواضيع عده منها اهميه الماضي ...وخطيئه التكبر والغرور واندفاعيه الشخصيات وعدد من المواضيع
والشخصيات...هينشرد البطل
سوزان زوجته
اليزبيث جين ابنته وتقريبا البطله على الرغم من عدم وضوح ذلك
فارفري المدير والشاب الاسكتلندي
لوسيتااا عشيقه هينشرد في السابق ومن ثم زوجته فارفري
جوب العااامل الحاقد والمسبب للفضيحه
وعدد من الشخصيااات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mradel
عضو جديد
عضو جديد
avatar

ذكر
العقرب القط
عدد المساهمات : 9
العمر : 43
المزاج : هادئ
الدوله :
المهنه :
الهوايه :
النقاط : 25659

مُساهمةموضوع: رد: The mayor of Casterbridge   السبت ديسمبر 17, 2011 4:37 am

Thank you very much
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
The mayor of Casterbridge
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلية تربية المنصورة  :: الكليه :: قسم انجليزى-
انتقل الى: