منتدى كلية تربية المنصورة

اهلا بك زائرنا العزيز
إذا كنت عضـــــــــو
فيجب عليك تسجيـــل
الدخـــــــــــــــــــول
اما إذا كنت زائر جديد
فيجب عليك التسجيل أولا




 
الرئيسيةبوابه تربيهاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مرسي: سأتصل بـ"إلهام شاهين" وأعتذر لها بنفسى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شهد الحب
عضو ماسى
عضو ماسى
avatar

انثى
الحمل الماعز
عدد المساهمات : 12221
العمر : 27
المزاج : يارب احفظ مصر
الدوله :
المهنه :
الهوايه :
النقاط : 48441

مُساهمةموضوع: مرسي: سأتصل بـ"إلهام شاهين" وأعتذر لها بنفسى    الجمعة سبتمبر 07, 2012 12:52 am


أكد الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، أن الدكتور محمد مرسي كلفه بإجراء اتصال هاتفي بالفنانة إلهام شاهين وإبلاغها تقديره لها ولجميع فناني مصر، واستياءه من الهجمة الشرسة التي تعرضت لها.



كان مرسي، قد أبدى خلال لقائه بوفد من الفنانين الخميس، استنكاره للهجمة الشرسة التي تعرضت لها شاهين، مبديا استعداده للاتصال بها، تعبيرًا عن تقديره لها.



وكانت إلهام شاهين رفعت دعوى سب وقذف ضد الشيخ عبد الله بدر بعد هجومه الشديد عليها في إحدى الفضائيات الدينية، وأثار هذا الهجوم غضب نقابة الممثلين وعدد كبير من الفنانين.

لقاء إيجابي داعم للفن



ومن جانبه، قال الفنان محمد صبحي أن لقاء مرسي بالفنانين تطرق إلى ما يتعرض له الفنانون عبر الفضائيات الإسلامية لإهانات خاصة بعد قضية سب وإهانة الشيخ بدر للفنانة إلهام شاهين، وقال “لمسنا من الدكتور مرسي استنكاراً لما حدث مع الفنانة إلهام شاهين، وأكد الرئيس رفضه إهانة الفنانة إلهام شاهين أو أي فنان”.



وقال صبحي خلال لقائه مع مرسي “إذا كنا نرفض سب وشتم وإهانة الرئيس فهل يقبل الرئيس أن يقوم الدعاة بشتم الفنانين وقذف الفنانات فأجاب الرئيس “لا أقبل ذلك”.

واعتبر صبحي أن لقاء الرئيس بمجموعة من الفنانين رسالة منه بإعلاء رسالة الفن وإيمانه به، واصفاً إياه بالإيجابي.

ارتياح كبير



وقال الفنان عزت العلايلى عقب لقائه مرسى ضمن وفد ضم عددا كبيرا من الفنانين والمثقفين، إنه شعر بارتياح كبير لكل ما قاله الرئيس حول الفن والثقافة.



وأضاف العلايلى، في تصريح خاص لـ “بوابة الأهرام”، أن الرئيس أكد دور وأهمية الفن وضرب مثالاً بأفلام أجنبية كان لها دورها فى خدمة المرحلة السياسية التى أنتجت فيها، ومنها فيلم “ذهب مع الريح”، مما يعنى اهتمامه بالفنون.



وأوضح أن اللقاء كان مثمرًا وعبر عن تفهم الرئيس لكل ما يحدث من أمور ومنها موقف البعض من الفن وأزمة إلهام شاهين، ومستقبل أولادنا والأجيال الجديدة.



ولفت إلى أن الرئيس عبر عن ضرورة لم شمل الجميع على خدمة الوطن بعبارة مهمة وهى “نريد أن ننتبه إلى قيادة المركب وندفعها للمياه لأن الوطن بحاجة إلى الجميع، ولابد من أن نعمل على أن يكون الجميع وحدة واحدة وليس باتجاه واحد”.

ضمانات بعدم التعرض للفن



وحضر اللقاء شخصيات من المثقفين والفنانين معروفة بمعارضتها الشديدة للتيار الإسلامي، ومن بينها الفنان عادل إمام والشاعر أحمد عبدالمعطي حجازي والكاتب محمد سلماوي رئيس اتحاد الكتاب والمخرج السينمائي خالد يوسف.



وخلال اللقاء، طالب النجم الكبير عادل إمام ضمانات من الرئيس بعدم التعرض للفن والإبداع المصري، وعدم التطاول على الفنانين والمبدعين الذين واجهوا سلبيات المجتمع، ولفت إلى أن الفن عالج أغلب القضايا المزمنة التي تمر بها البلاد وما زالت.



وأبدى الفنانون المصريون في لقائهم مع مرسي اعتراضهم على تشكيلة المجلس الرئاسي المصري حيث لم يضم في عضويته أياً من الفنانين، مؤكدين أنهم فئة من المجتمع تعبر عنه في أعمالها الفنية.



وشدد الفنانون على اعتراضهم أيضاً على مهاجمة بعض رموز التيار السلفي للفنانين والفنانات في حواراتهم عبر الفضائيات.



وقد طال لقاء مرسي بالفنانين والذي عقد في قصر “العروبة” فيما يزيد على الساعتين، ووعد الرئيس بتكرار هذه اللقاءات، على أن يجتمع في المرات القادمة بكل فئة، مثل الأدباء والسينمائيين وغيرهما، بما يسمح للحديث عن مشكلات كل فئة بشكلٍ مركز
 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مرسي: سأتصل بـ"إلهام شاهين" وأعتذر لها بنفسى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلية تربية المنصورة  :: المنتديات العامه :: قسم الأخبار-
انتقل الى: