منتدى كلية تربية المنصورة

اهلا بك زائرنا العزيز
إذا كنت عضـــــــــو
فيجب عليك تسجيـــل
الدخـــــــــــــــــــول
اما إذا كنت زائر جديد
فيجب عليك التسجيل أولا




 
الرئيسيةبوابه تربيهاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فرصة عظيمة لكل المدربين العرب ومراكز التدريب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المستقبل2222
عضو جديد
عضو جديد
avatar

ذكر
العذراء الثعبان
عدد المساهمات : 1
العمر : 28
المزاج : الحمد لله
الدوله :
المهنه :
الهوايه :
النقاط : 18683

مُساهمةموضوع: فرصة عظيمة لكل المدربين العرب ومراكز التدريب   الثلاثاء سبتمبر 11, 2012 9:22 am


المحتــويات التدريبية


ما يجب أن يكون واضحاً لكل مدرب


·الهدف الاستراتيجي للتدريب على مستوى
المجموعة



·أهداف التدريب


·أضلاع التدريب الثلاثة


·جودة – كلفـة + وقـت = تدريب


·الكفايات التسع للتدريب


·مفهوم القياس والتقويم وعلاقته بالتدريب



اليـوم الاول - 6 ساعات



الوحدة التدريبية الأولى–6 ساعات


مقدمة


أهداف الوحدة
التدريبية



الجلسة
التدريبية الأولى – مدتها ساعة وخمسين دقيقة


·النتائج المتوقعة


·محتويات الجلسة


·مفهوم الحقائب التدريبية الحديثة


·ركائز KSA وعلاقتهما بالحقيبة التدريبية


·لماذا الحقائب التدريبية


·المتغيرات الحيوية في الحقيبة التدريبية


·النتائج المحققة– قياس اكتساب المهارات والمعارف


الجلسة
التدريبية الثانية – مدتها ساعة وخمسين دقيقة


·النتائج المتوقعة


·محتويات الجلسة


·المكونات الأساسية للحقيبة التدريبية– الخريطة الذهنية


·مراحل الحقيبة التدريبية الخمسة


·محتويات وهيكل الحقيبة التدريبية


·النتائج المحققة– قياس اكتساب المهارات والمعارف


الجلسة
التدريبية الثالثة – مدتها ساعة وخمسين دقيقة


·النتائج
المتوقعة



·محتويات
الجلسة



·أسس
إعداد الحقائب التدريبية



·معايير
إعداد الحقائب التدريبية وتقيمها



·تفاصيل
اجراءات التنفيذ في دليل منفصل ( الدليل التنفيذي للحقيبة التدريبية )



·النتائج
المحققة– قياس اكتساب المهارات والمعارف











اليوم الثاني - 6 ساعات



الوحدة التدريبية الثانية–6 ساعات


الجلسة
التدريبية الرابعة– مدتها ساعة وخمسين دقيقة


·النتائج
المتوقعة



·محتويات
الجلسة



·مقدمة
في القياس



·


مفهوم القياس


·مفهوم
التقويم



·أهداف
القياس والتقويم



·أهمية
القياس والتقويم ودورهما في عملية التعليم والتعلم



·الفرق
بين القياس والتقويم



·أبرز
الفروق بين القياس والتقويم



· موقع التقويم في العملية التدريبية


· موقع التقويم في العملية التدريبية


·أهداف
القياس والتقويم في العملية التدريبية



·مجالات
القياس والتقويم للعملية التدريبية



·أهداف قياس أثر التدريب


·مخرجات التقييم - مقياس Lickart


·النتائج
المحققة– قياس اكتساب المهارات والمعارف



الجلسة
التدريبية الخامسة– مدتها ساعة وخمسين دقيقة


·النتائج
المتوقعة



·محتويات
الجلسة



·مراحل
لبناء الحقيبة التدريبية الفعالة خطوات - حالة تطبيقية
Step by
Step to Build a TP



·مراحل
الإعداد والكتابة ,أسلوب الصياغة الصحيحة



·الفرق
بين دليل المتدرب والمدرب والمادة العلمية



·ورش
عمل يتم من خلال تقييم الخطوات إعداد حقائب المتدربين



·النتائج
المحققة– قياس اكتساب المهارات والمعارف



الجلسة
التدريبية السادسة– مدتها ساعة وخمسين دقيقة


·النتائج المتوقعة


·محتويات الجلسة


·تاريخ الحقيبة التدريبية - ورشة عمل


·تقييم الحقائب التدريبية CRTP™ Program :


·لماذا تقييم الحقائب التدريبية


·لماذا نقيم في الحقائب التدريبية؟ ( المعايير )


كيف نقيم الحقائب التدريبية؟ ( الأدوات)


·النتائج المحققة– قياس اكتساب المهارات والمعارف


اليوم الثالث - 6 ساعات


الوحدة التدريبية الثالثة–6 ساعات

الجلسة التدريبية السابعة– مدتها ساعة وخمسين دقيقة

·النتائج المتوقعة

·محتويات الجلسة

·دراسة حالات تقييم حقائب تدريبية
(ورشة عمل) تقييم حقائب للغير

·تقنيات فنية في تصميم وإعداد
الحقائب التدريبية
(PTP) Techniques:

·تقنية المخطط الزمني وأسلوب×7 أو
أسلوب 5×5

·تقنية K.S.A في تصنيف الأدوات التدريبية

·تحديد التطبيق العملي في كل حقيبة
من خلال
DIF

·الجلسة التدريبية الثامنة– مدتها
ساعة وخمسين دقيقة

·النتائج المتوقعة

·محتويات الجلسة

0تطوير الحقيبة التدريبية

·اجراءات تطوير حقيبة المادة
التدريبية

·الأدوات التدريبية للحقائب
التدريبية
Training
Package’s Tools

·مفهوم الأدوات التدريبية

·أنواع الأدوات التدريبية

·اختيار الأدوات التدريبية

·الاستفادة من الأدوات و المساعدات
التقديمية

·الأدوات و الأجهزة والمواقف
والأنشطة

·و سائل سمعية و بصرية و سمع بصرية و
وسائل جماهيرية ووسائل جماعية و وسائل فردية

·برنامج العروض التقديمية “Power
Point”
صناعة
المؤثرات الخاصة

·إعداد الفلاشات والأفلام من خلال
الموفيميكر

الجلسة التدريبية التاسعة– مدتها ساعة وخمسين دقيقة

·محتويات الجلسة

·تقييم مشاريع إعداد الحقائب من قبل
المتدربين ( مجموعتين)

·تعليق معايير إعداد وتقييم الحقائب
التدريبية

·الملحقات

·الملحق (1) نموذج طريقة وأسلوب قياس
نتائج التقييمات والاستطلاعات

·الملحق (2) ترجمة المصطلحات
التدريبية المستخدمة من العربية إلى الإنجليزية

·الملحق (3) السيرة الذاتية للمدرب
باللغة الإنجليزية

·الملحق (4) حالات تطبيقية – مختبرات
– تمارين – ورق الرسم البياني

·الملحق (5) مشروع إنجاز واجتياز
الدورة ( مشروع إعداد حقيبة تدريبية)

المصادر والمراجع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فرصة عظيمة لكل المدربين العرب ومراكز التدريب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلية تربية المنصورة  :: المنتديات العامه :: القسم العام-
انتقل الى: