منتدى كلية تربية المنصورة

اهلا بك زائرنا العزيز
إذا كنت عضـــــــــو
فيجب عليك تسجيـــل
الدخـــــــــــــــــــول
اما إذا كنت زائر جديد
فيجب عليك التسجيل أولا




 
الرئيسيةبوابه تربيهاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إعصار ساندي يقترب من نيويورك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شهد الحب
عضو ماسى
عضو ماسى
avatar

انثى
الحمل الماعز
عدد المساهمات : 12221
العمر : 27
المزاج : يارب احفظ مصر
الدوله :
المهنه :
الهوايه :
النقاط : 49621

مُساهمةموضوع: إعصار ساندي يقترب من نيويورك    الثلاثاء أكتوبر 30, 2012 1:34 am

من المتوقع اليوم أن يضرب الإعصار "ساندي" المدمر سواحل الولايات المتحدة الشرقية، ويستعد عشرات الملايين من السكان للثلوج وللأمطار الغزيرة والرياح العاصفة المتوقعة، التي ستؤدي الى فيضانات شاملة واقتلاع الأشجار وقطع التيارات الكهربائية. ويغادر مئات الآلاف من سكان نيويورك منازلهم، حيث من المتوقع أن تشهد المدينة خلال الساعات القريبة تجربة مخيفة لأحدى أخطر ظواهر الطقس المدمرة التي تضرب الولايات المتحدة


إجلاء مئات الآلاف
من المناطق المهددة

وهنالك قلق كبير على حياة الكثير من المواطنين، وتخوف من شل حياة الملايين لعدة أيام. وكانت قد صدرت الأوامر بإخلاء نصف مليون شخص من سكان المنطقة. ومن الجدير ذكره، أن الخطر الأكبر يكمن اليوم في اللا مبالاة التي ينتهجها بعض سكان المنطقة حيال الخطر المحدق، أولئك الذين ما زالوا يذكرون العاصفة السابقة "إيرين" التي ضربت المنطقة قبل أكثر من عام. ففي حينها، وبالرغم من الذعر الذي زرعته السلطات في نفوس المواطنين عبر وسائل الإعلام، كانت الاضرار أقل بكثير مما كان متوقعا. وفي اعقاب ذلك، قرر معظم السكان مراوحة مكانهم وعبروا عن عدم نيتهم مغادرة المنطقة، إيماناً منهم أن هذه التحذيرات مبالغ بها هذه المرة أيضاً.
وحذر رئيس بلدية مدينة نيويورك مايكل بلومبرغ، السكان قائلا: "إذا لم تخلُ منازلكم، فهذا لا يعني بأنكم تخاطرون بحياتكم فقط، بل تهددون حياة طواقم الإنقاذ التي ستعمل على إنقاذكم عند وصول الإعصار".
من جهته، صرّح محافظ ولاية نيوجرسي كريس كريستي، قائلا: " إن "سيندي" إعصار هائل خطير، فدعوكم من الغباء وغادروا منازلكم ولا تغامروا بحياتكم وحياة أبنائكم، هذا الإعصار سيلازم المنطقة لمدة لا تقل عن 36 ساعة، بينما إعصار "إيرين" غادرها بعد ساعة ونصف، وهذا وحده يكفي لتفهموا ما الخطر الكامن بقراركم عدم مغادرة منازلكم".
هذا، ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن ينال ضرر الإعصار من حوالي 60 مليون شخص بشكل مباشر، ويتنبأ العديد بأن "ساندي" سيكون الإعصار الأقوى والاكثر اضرارا من الاعاصير التي ضربت الولايات المتحدة خلال الـ 30 عاما الماضية. "ساندي" هو مزيج قاتل يدمج إعصار من الفئة 1 مع رياح هائجة بسرعة 120 كم بالساعة، قادم من منطقة البحر الكاريبي مع موجة برد تصل من شمالي كندا. ويحمل معه الكثير من الأمطار والثلوج التي قد تصل في بعض البلدان مثل ولاية فيرجينيا وكنتاكي ونورث كارولينا الى ارتفاع أكثر من نصف متر.
تتداول الولايات المتحدة أخبار إعصار "ساندي" الهائل، الذي أودى بحياة أكثر من 60 شخص في جزر الكاريبي، معظمهم من هايتي. ويغطي إعصار "ساندي" مساحة ما يقارب 1300 كم مربع في آن واحد، ومن المتوقع أن يضرب العديد من البلدان من شمالي ولاية كارولينا بالجنوب وحتى ولاية مين في الشمال. ووفقا للتقديرات سينال ولايتي نيويورك ونيوجيرسي ضررا كبيرا لتواجدهم في مركز مسار الإعصار، وقد بدأت الاستعدادات المكثفة منذ يوم امس، لحالة الطوارئ بشكل لم يسبق له مثيل. حيث تم إيقاف وسائل النقل العام ومترو الأنفاق في نيوجيرسي منذ أمس الساعة الرابعة. أما في نيويورك فقد تم إيقاف سفر مترو الأنفاق في الساعة السابعة والذي يشكل وسيلة النقل الرئيسية للملايين من السكان المحليين. وفي وقت لاحق توقفت الباصات العامة أيضاً عن السفر، وأغلقت معظم المدارس، وتم إلغاء أكثر من3000 رحلة جوية. وإلى جانب ذلك أغلقت وللمرة الرابعة في التاريخ جميع الكازينوهات في أتلانتيك سيتي بولاية نيوجيرسي. وتم تجنيد 1500 من حرس ولاية نيويورك الوطني إنضموا إلى عشرات الآلاف من رجال وحدات الإنقاذ.
هذا وقد هرع عشرات الآلاف من المواطنين القلقين، منذ ساعات الصباح الباكر الى المحلات التجارية في محاولة أخيرة للتزود بالمواد الغذائية والمياه المعدنية والمصابيح اليدوية والبطاريات وغيرها من الامور الضرورية الاخرى في مثل هذه الحالات استعداداً للأيام المجهولة القادمة. وقد خيمت الهستيريا على معظم السكان.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إعصار ساندي يقترب من نيويورك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلية تربية المنصورة  :: المنتديات العامه :: قسم الأخبار-
انتقل الى: