منتدى كلية تربية المنصورة

اهلا بك زائرنا العزيز
إذا كنت عضـــــــــو
فيجب عليك تسجيـــل
الدخـــــــــــــــــــول
اما إذا كنت زائر جديد
فيجب عليك التسجيل أولا




 
الرئيسيةبوابه تربيهاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  ليلة سقوط الإخوان على يد العريان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شهد الحب
عضو ماسى
عضو ماسى
avatar

انثى
الحمل الماعز
عدد المساهمات : 12221
العمر : 27
المزاج : يارب احفظ مصر
الدوله :
المهنه :
الهوايه :
النقاط : 48971

مُساهمةموضوع: ليلة سقوط الإخوان على يد العريان    الثلاثاء ديسمبر 11, 2012 9:07 am

د. عصام العريان





 


نيويورك - السيد موسي وأحمد فتحي:
الثلاثاء , 11 ديسمبر 2012 13:06







 


شهدت مدرسة "النور" بمنطقة بروكلين بنيويورك أحداثًا كادت أن تتشابه مع أحداث محيط قصر الاتحادية في مصر.
بعد أن قام منظمو ندوة الدستور المصري بالاعتداء بالضرب المبرح على النشطاء المصريين وطردهم من داخل القاعة واستدعاء الشرطة للقبض عليهم بإدعاء أنهم حضروا للاعتداء على الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب "الحرية والعدالة" الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين والذي قدموه للشرطة الأمريكية NYPD على أنه نائب الرئيس المصري وأنه قد حضر في مهمة دبلوماسية بمقر الأمم المتحدة.
كان "العريان" قد شارك يومي الخميس والجمعة الماضيين في فعاليات جلسات الاستماع التي عقدها الاتحاد البرلماني الدولي حول " دور البرلمانيين في بناء السلام و حل الصراعات" .
وتعاملت شرطة نيويورك بطريقة تخالف المعتاد عليه حيث تم القبض على د.سلمى أبو المجد أثناء هتافها بسقوط الإخوان في الشارع بعد طردها هى ومجموعة كبيرة من النشطاء الذين هتفوا معها ضد "العريان"داخل قاعة الندوة, وعلي الرغم ان الهتاف و التعبير عن الرأى ليس مجرمًا في القانون إلا أن المنظمين للندوة كانوا قد أبلغوا الشرطة أن النشطاء جاؤوا للإعتداء على " العريان " و أنهم ينوون إيذاؤه جسديًا .
وكان منظمو الندوة قد رفضوا دخول مجموعة النشطاء بعد أن واجهت الدكتورة "أبو المجد" "العريان" أثناء ترجله من سيارة الدكتور "خالد لماضة" رئيس جمعية ساعد، وقالت له " يا عريان.. ايدك ملطخة بدم الشهداء المصريين, انت جاي تعمل إيه في أمريكا, جاي تتنازل عن إيه وجاي تبيع تاني إيه هنا علشان يسمحولك تقتل مصريين أكتر؟ ".
وعقب "لماضة" : بأن هذا لا يصح و ليه كده يا سلمى حد يستقبل ضيوفه بهذه الطريقة " فردت "أبو المجد " قائلة : " مفيش حد بيستضيف جماعة مسئولة عن قتل المصريين، أنت مش مكسوف من نفسك، عيب عليك، ده ما يبقاش ضيف " فرد عليها أحد مرافقي "العريان"قائلًا : موتوا بغيظكم...فردت عليه: "هنكمل ثورتنا".
وكانت هذه المواجهة قد تسببت في منع دخول النشطاء لحضور الندوة رغم أن الدعوة كانت عامة للاستماع و مناقشة مسودة الدستور المطروحة للاستفتاء مع "العريان" .
وأقنع بعض العقلاء منظمي الندوة بضرورة دخول النشطاء, وتمكينهم من عرض آرائهم ومناقشة الدستور وعدم إقصائهم لمجرد أن لديهم رأى آخر خاصة أن بناء مصر الجديدة يجب أن يتم برؤى مختلفة و عدم إقصاء أى فصيل أو تجاهله، و بالفعل تم السماح للنشطاء بالدخول لقاعة الندوة.
وأثناء دخول الزميلين "أحمد فتحي" و الزميل "السيد موسى"مراسلا "الوفد" بالامم المتحدة و نيويورك فوجئا بمنعهم من إصطحاب الكاميرات ومحاولة سحبها بالقوة منهم واستدعاء الشرطة وإخراجهم خارج مدرسة النور التي أقيمت فيها الندوة وذلك عقابًا لهما على بث الفيديو الحصري الذي واجهت فيه "الوفد" الدكتور "عصام العريان" بأسئلتها خلال وجوده في الأمم المتحدة يوم الجمعة الماضي.
وبعد تدخل الدكتور خالد لماضة لدى الشرطة ولدى منظمى الندوة تم السماح لمراسلى الوفد بالدخول بكاميراتهم و متابعة الندوة.
إلا أنه لم تمر عدة دقائق بعد دخولهم و عندما كان الدكتور عصام العريان يتحدث و يشرح مزايا الدستور المطروح من وجهة نظره, وقال :"إن دستور مصر قابل للتغيير لاكثر من مرة" و هنا قاطعته الدكتورة سلمى أبو المجد قائلة " أنت كداب.. وباطل.. ويسقط يسقط حكم المرشد".
وعلى الفور قامت مجموعات من الإخوان وبينهم العديد من غير المصريين الذين كانوا يملئون أكثر من نصف القاعة من جنسيات عربية مختلفة بالهجوم على الدكتورة سلمى ابو المجد و زوجها الدكتور أحمد خير والدكتور هشام حجازى والمهندس محى أبو طالب والنشطاء امير عزيز و أنتونى ساروفيم و الزميلان أحمد فتحى و السيد موسى مراسلا الوفد والاعتداء على من قاوم منهم ورفض الخروج من القاعة وقاموا بزعامة أحمد أبو جميل مدير مركز الجمعية الاسلامية باستوريا بإخراجهم جميعًا خارج القاعة و استدعاء الشرطة للقبض عليهم وبالفعل تم القبض على الدكتورة سلمى أبو المجد أثناء هتافها أمام المدرسة ضد الإخوان.


 


طلب بعض العقلاء من الدكتور عصام العريان التدخل ووقف هذه المهزلة إلا أنه لم يحرك ساكنًا وهو يشاهد بعينيه الاعتداءات التي جرت أمامه على النشطاء وعلى الدكتورة سلمى التى ضربها أحدهم على رأسها ضربة قوية, وعندما حاول زوجها الدكتور"خير " الدفاع عنها تكالب عليه العديد من الإخوان بكراهية شديدة طارحينه ارضًا داخل القاعة وامام الجميع و بينهم " العريان " الذى لوحظ سروره وعدم امتعاضه من هذا المشهد البغيض الذي إعتدى فيه أنصاره على النشطاء لمجرد أن لهم رأى مخالف.
و عندما تدخل المهندس "زيد صالح" منسق حزب الدستور بنيويورك, قائلًا : "هذا ليس عدلًا " فوجئ باختطافه هو الآخر هو وزوجته المصورة الصحفية كريستى إيتمارى التى كانت تصور مايجرى و قد تم دفعها خارج القاعة محاولين الاستيلاء على تليفونها لإزالة ماقامت بتصويره و قد تم تقديم بلاغ رسمى للشرطة ضد أحمد أبو جميل حسبما أبلغنا المهندس زيد و زوجته .
واستكملت الندوة بعد ذلك و بدأ " العريان " في استعراض مواد الدستور, ولكنه قوطع أكثر من مرة حيث أفلتت مجموعة من شباب النشطاء المصريين ومنهم المطرب الأوبرالى أشرف سويلم و الشاعر عمر أبو الناس و ندى المنسى و فاطمة المنسى و اسلام معلا و مروان عبد النبى و ايمان مشرفة و فاطمة الشريف و غيرهم و حاصروا"العريان" بأسئلتهم التى حاول أن يجيب عليها و عندما استمر النشطاء في الضغط عليه عندما تهرب عدة مرات من الاجابة اللهم بكلام عام خالى من المضمون و في محاولة لوقف سيل الأسئلة التى امطر بها النشطاء " العريان " و لتغطية عجزه بدأ الإخوان في الهتاف بشعارات دينية مثل " الله أكبر و لله الحمد " و غيرها من الشعارات الإخوانية التى استخدموها للتشويش على اسئلة النشطاء و عندما ثارت إحدى الناشطات و هى "مرفت تونى" بسبب هذه الشعارات التى تستخدم في غير محلها أمر "العريان " بإيقاف تلك الهتافات و هتف "تحيا مصر" إلا أنهم لم يسمحوا للسيدة "مرفت" بعرض أى سؤال عليه .
و تقدمت الناشطة " ندى المنسى " إلى منصة الندوة بعد ختامها و عدم عرض اسئلتها و استعداد " العريان" للخروج من القاعة و قالت "المنسى" له : كيف يكون دستور توافقى و هناك ناس تموت طوال إسبوع إعتراضًا عليه؟ ولا إنت ناويين تتجاهلوهم؟
ورد العريان قائلًا :" هو انت سؤالك عن الاحداث و لا الدستور "و أضاف سأجيبك خارج القاعة فردت " المنسى " قائلة " لا جاوبنى هنا اناأسألك أمام الناس و الاجابة أمامهم " فرفض و تركها و خرج في حراسة الشرطة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ليلة سقوط الإخوان على يد العريان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلية تربية المنصورة  :: المنتديات العامه :: قسم الأخبار-
انتقل الى: