منتدى كلية تربية المنصورة

اهلا بك زائرنا العزيز
إذا كنت عضـــــــــو
فيجب عليك تسجيـــل
الدخـــــــــــــــــــول
اما إذا كنت زائر جديد
فيجب عليك التسجيل أولا
تعديلات جوهريه في نظام الثانويه 467423
منتدى كلية تربية المنصورة

اهلا بك زائرنا العزيز
إذا كنت عضـــــــــو
فيجب عليك تسجيـــل
الدخـــــــــــــــــــول
اما إذا كنت زائر جديد
فيجب عليك التسجيل أولا
تعديلات جوهريه في نظام الثانويه 467423
منتدى كلية تربية المنصورة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةبوابه تربيهأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تعديلات جوهريه في نظام الثانويه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AHMED ABD ELLATIF
نائب المدير العام
نائب المدير العام
AHMED ABD ELLATIF


تعديلات جوهريه في نظام الثانويه Tamauz
ذكر
عدد المساهمات : 941
المزاج : تمام قوي وزي العسل كمان
الدوله : تعديلات جوهريه في نظام الثانويه 3dflag10
المهنه : تعديلات جوهريه في نظام الثانويه Studen10
الهوايه : تعديلات جوهريه في نظام الثانويه Unknow11
النقاط : 56888

تعديلات جوهريه في نظام الثانويه Empty
مُساهمةموضوع: تعديلات جوهريه في نظام الثانويه   تعديلات جوهريه في نظام الثانويه Icon_minitimeالسبت ديسمبر 18, 2010 2:37 am

تعديلات جوهريه في نظام الثانويه Thumbmail2010-12-18+11%3A14%3A01.757X


انتهت وزارة التربية والتعليم‏ بالتعاون مع وزارة التعليم العالي‏ من إعداد الصورة النهائية لمشروع تطوير مرحلة التعليم الثانوي‏ تمهيدا لعرضه علي مجلس الوزراء قبل إحالته إلي مجلس الشعب لإقراره‏.‏
ويتضمن المشروع الجديد في صورته شبه النهائية‏‏ إدخال تعديلات جوهرية في نظام الدراسة بالثانوية العامة‏ حيث سيتم احتساب المجموع الكلي للدرجات علي أساس درجات الطالب في امتحان السنة الثالثة فقط‏,‏ بدلا من النظام الحالي المعتمد علي مجموع السنتين الثانية والثالثة معا‏ بالإضافة إلي استخدام نظام التقويم الشامل في الصفين الأول والثاني‏.‏
كما يتضمن المشروع المقترح إدخال تعديل جوهري علي مناهج المرحلة الثانية‏ والمقررات التي يتم تدريسها في الصفوف الثلاثة‏ وعدد الساعات الدراسية لكل مقرر‏.‏
ويشمل المشروع بناء أعداد جديدة من المدارس والفصول لتقليل الكثافات‏‏ وتوفير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات‏‏ ومعامل العلوم والكمبيوتر‏.‏
ويقصر مشروع التطوير امتحان الثانوية علي‏4‏ مواد أساسية هي‏:‏ اللغة العربية‏ واللغة الأجنبية‏ والتربية الدينية‏ بالإضافة إلي مادة اختيارية من المواد الأكاديمية التي يصل عددها إلي‏11‏ مادة‏.‏ ويمنح الطالب الناجح بمستوي معين شهادة إتمام المرحلة الثانوية التي تكون صالحة لأكثر من عام‏ وذلك حسبما ذكرت جريدة الاهرام في عددها الصادر السبت.
ويفصل المشروع الامتحان في القطاعات المتخصصة الأربعة وهي‏:‏ العلوم الأساسية‏ والطبية‏‏ والهندسية‏‏ والحاسبات‏ وإدارة الأعمال‏ والقانون‏‏ والأدب‏‏ والفنون‏ عن بقية امتحانات المواد الأخري السابقة لتصبح اختبارات القدرات النوعية هي المؤهل للالتحاق بالتعليم العالي‏ باعتبار أنها تكشف عن إمكانات الطالب في المجال الذي يختاره للتخصص‏ علي أن تتولي وزارة التعليم العالي الإعداد لهذه الاختبارات‏ وتؤسس لها جهازا خاصا للمعلومات لتخزين أسئلة مواد القطاعات الأربعة‏.‏
وتبين أن هناك اقتراحان لتخصيص درجات لهذا الامتحان عند التقدم للقبول بالجامعات‏ أولهما‏:‏ أن تخصص له‏70% والآخر‏50%.‏
ويقترح المشروع اعتبار مختلف امتحانات الثانوية العامة‏‏ بما فيها اختبارات القدرات‏ وحدة كاملة في التقويم الاعتباري الشامل‏ بحيث يعطي كل منها تقديرا نسبيا في النتيجة النهائية للطالب‏.‏


ايه رايكم بقي في التعديلات دي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعديلات جوهريه في نظام الثانويه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ذكاء بنت رسبت فى الثانويه
» امتخان الثانويه العامه 2500 مصر
» تعديلات جديدة ارجو الدخول ..قوانين قسم الاخبار
» مجموعات التدريس المصغر لتانية عام انجليزي..تعديلات
» ما هو نظام الساعات المعتمدة ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلية تربية المنصورة  :: المنتديات العامه :: القسم العام-
انتقل الى: